منتدى متوسطة الشهيد غربي محمد بالخميس


أهلا بك زائرنا الكريم .
منتدى متوسطة الشهيد غربي محمد بالخميس

منتدى كل الجزائريين

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

»  منطقة القبائل
السبت 14 مايو 2016, 01:26 من طرف admin

» bem 2016a jour le 24 mai 2016
الأربعاء 10 فبراير 2016, 21:08 من طرف khanssa

» happy new year 2016
الخميس 31 ديسمبر 2015, 19:12 من طرف khanssa

» اغنية تعالي ليا اهاب امير
الأحد 20 ديسمبر 2015, 15:11 من طرف khanssa

» ثلاث الاوائل لسنوات الرابعة متوسط
الأحد 20 ديسمبر 2015, 14:58 من طرف khanssa

» عيد اسقلال اول نوفمبر 2015
السبت 31 أكتوبر 2015, 22:08 من طرف khanssa

» جمعة مباركة
الجمعة 24 يوليو 2015, 11:20 من طرف khanssa

» عيد فطر سعيد
الإثنين 20 يوليو 2015, 14:48 من طرف khanssa

» كشف نقاط الطالبة المتحصلة على اعلى نتيجة في الباكالوريا
الخميس 16 يوليو 2015, 01:17 من طرف khanssa

facebook

https://www.facebook.com/

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 20 بتاريخ الأربعاء 19 فبراير 2014, 21:55

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


    Bôb Mãrlëy

    شاطر
    avatar
    ÎmâÐ
    طالب جامعي
    طالب جامعي

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 96
    نقاط : 1711
    المستوى : 1
    تاريخ التسجيل : 19/01/2014
    العمر : 21

    Bôb Mãrlëy

    مُساهمة من طرف ÎmâÐ في الخميس 20 فبراير 2014, 23:26

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    روبرت نيستا مارلي (بوب) ولد في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في قرية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شمالَ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. كان والده الكابتن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وهو ضابطٌ بحري بريطاني أبيض، في الخمسين من العمر عندما تزوج والدته الجامايكية السوداء الجميلة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ذات الثمانية عشر ربيعاً. وقبل أن يتم بوب عامه الأول، اضطر الكابتن نورفال إلي هجر زوجته وابنه نظراً لاستمرار معارضة عائلته لهذا الزواج: أدى زواج أبيه من أمه الجامايكية إلى فصله من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
    انتقلت سيديلا وابنها بوب في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إلي العاصمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بحثاً عن عمل، وسكنا في ضاحيتها الفقيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وفي أزقتها تعرف بوب إلي بعض الصبية الذين شاركوه عشق[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حيث كان يقضي كل وقت فراغه في الغناء والاستماع إلي الموسيقي. لم يكن بوب يملك مالاً ليشتري به أسطوانات، لذلك كان يستمع طوال الوقت إلي الموسيقي التي تبثها الإذاعات الأمريكية، خاصة أغاني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. ترك بوب المدرسة مبكراً وعمل في ورشة لِحام.
    تزوجت والدة بوب، سيديلا، مرة أخرى، وانتقلت إلي ولاية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأمريكية حيث وفّرت بعض المال، وابتاعت تذكرة سفر أرسلتها إلي بوب لكي يلحق بها من أجل الحصول علي عمل أفضل في أمريكا. وقبل سفره إلي أمريكا، تعرف إلي فتاة أعجبته تدعي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وتزوجها في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، ثم سافر إلي أمريكا ولحق بوالدته.
    وفي أمريكا اشتغل بوب عاملَ نظافة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و كان يمسح الأرض، ثم عمل في مصنع سيارات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في الفترة المسائية. اجتهد بوب في توفير المال لمواصلة طموحه الموسيقي. وفي هذه الفترة، تعرف عن قرب علي حركة المطالبة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] للسود في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، كما شاهد بعينيه المعاملة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القاسية التي يتعرض لها السود هناك مما ترك أثراً عميقاً في نفسه انعكس في أغانيه لاحقاً مثل أغنية جندي بافالو Buffalo Soldier. وبعد ثمانية شهور في أمريكا، عاد بوب إلي جامايكا في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وأعاد تكوين فرقه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]من أعضاء قدامي وجدد.

    اعتنق بوب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وهي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] نشأت في جامايكا في العقد الثالث من القرن العشرين بواسطة حركة من الشبان السود تعتبر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مهد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] متأثرين بدعوة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي أطلقها الزعيم الجامايكي الشهير [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط](1887ـ1940).
    بينما كان بوب يلعب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، أصيب إصبع قدمه بجرح. عولج الجرح، ولكنه لم يلتئم. اكتشف فيما بعد التشخيص الصحيح أنه مصاب بنوع من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الجلد الذي نما تحت ظفر إصبعه. لزم بتر الطرف المصاب، لكن معتقدات بوب الرستفارية منعته من ذلك. وأثناء وجود الويلز في أمريكا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لتقديم حفلتين في صالة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وخرج بوب يوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ليمارس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حول المنتزه الرئيسى في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، فسقط فاقداً الوعي. اكتشف الطبيب أن السرطان تغلغل في جسده. عاش بوب بعدها ستة أشهر أنهك فيها السرطان جسده المتعب حتي فتك بمعدته، ثم إحدي رئتيه، وأخيراً وصل إلي دماغه، قبل أن يتوقف قلب الفنان في أحد مستشفيات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأمريكية في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عن عمر يناهز السادسة والثلاثين عاماً.
    و قد مُنح بوب وساماً رفيعاً من بلاده قبل شهر من وفاته تقديراً لدوره في نشر السلام والحرية داخل وخارج جامايكا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 نوفمبر 2017, 10:36